Friday, September 7, 2012

سفراء من نوع مختلف

من أرسل ومن يذهب من أجلنا؟
(اشعيا 6: 1-8)
[فقال لهم ان الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون.فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده.] (لوقا 10: 2) [ها انا اقول لكم ارفعوا اعينكم وانظروا الحقول انها قد ابيضّت للحصاد] (يو4: 35)

لماذا انا موجود على الارض كانسان؟ وكمؤمن؟
انا موجود لكل امجد الله واشهد عنه واتمتع به
 
من يرسل؟ ما هي مؤهلات الشخص الذي يستخدمه الله في الخدمة؟

1.شخص مولود من الله:
اي بلد ترسل سفير يحمل جنسيتها وسفراء المسيح يجب ان يحملوا جنسية السماء [إِذًا نَسْعَى كَسُفَرَاءَ عَنِ الْمَسِيحِ، كَأَنَّ اللهَ يَعِظُ بِنَا. نَطْلُبُ عَنِ الْمَسِيحِ: تَصَالَحُوا مَعَ اللهِ.] (2كو 5: 20)
·        أن يعترف الإنسان بأنه خاطئ وأعمى وعريان أمام الله.
·        أن يقرَّ بأن أعماله الصالحة وأخلاقه الرفيعة عاجزة عن أن تخلّصه.
·        أن يؤمن بأن الرب يسوع المسيح مات على الصليب بديلا عنه.
·        أن يعترف بالمسيح ربّا ومخلصا وحيدا له، وذلك بإيمان حقيقي عميق.
البعض يقول [لنا اصبح انسان كويس هاجي للمسيح، العكس صحيح لما تيجي للمسيح سوق تصبح انسان كويس]
اشعيا جاء للرب واعترف بخطيته ونجاسته فنزع الرب اثمه زكفر عن خطيته
السامرية عندما تقابلت مع الرب تخلت عن الجرة وعن الرجل وذهبت للقرية تخبرهم عن المسيح.

2. شخص مدعو لهذه الخدمة [موسى] خروج 3
كل شخص مدعو للخدمة في ملكوت الله لكن ما هو نوع ومكان وزمان الخدمة.  الله لا يدعو الموهوبين لكنه يعد المدعوين

3. شخص يضع مجد الله قبل مجده
[وَلكِنْ لَنَا هذَا الْكَنْزُ فِي أَوَانٍ خَزَفِيَّةٍ، لِيَكُونَ فَضْلُ الْقُوَّةِ ِللهِ لاَ مِنَّا. 8 مُكْتَئِبِينَ فِي كُلِّ شَيْءٍ، لكِنْ غَيْرَ مُتَضَايِقِينَ. مُتَحَيِّرِينَ، لكِنْ غَيْرَ يَائِسِينَ. 9 مُضْطَهَدِينَ، لكِنْ غَيْرَ مَتْرُوكِينَ. مَطْرُوحِينَ، لكِنْ غَيْرَ هَالِكِينَ. 10 حَامِلِينَ فِي الْجَسَدِ كُلَّ حِينٍ إِمَاتَةَ الرَّبِّ يَسُوعَ، لِكَيْ تُظْهَرَ حَيَاةُ يَسُوعَ أَيْضًا فِي جَسَدِنَا. 11 لأَنَّنَا نَحْنُ الأَحْيَاءَ نُسَلَّمُ دَائِمًا لِلْمَوْتِ مِنْ أَجْلِ يَسُوعَ، لِكَيْ تَظْهَرَ حَيَاةُ يَسُوعَ أَيْضًا فِي جَسَدِنَا الْمَائِتِ. (2كو 4: 7-11)
يوحنا المعمدان كان لسان حاله [ينبغي ان ذلك يزيد واني انا انقص] (يو 3: 30)

4. شخص لا يستحي بانجيل المسيح
الانجيل به الاخبار السارة لكل العالم والمرسل يجب ان يعرف ويقدر كلمة الله [16 لأَنِّي لَسْتُ أَسْتَحِي بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ، لأَنَّهُ قُوَّةُ اللهِ لِلْخَلاَصِ لِكُلِّ مَنْ يُؤْمِنُ: لِلْيَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ لِلْيُونَانِيِّ. 17 لأَنْ فِيهِ مُعْلَنٌ بِرُّ اللهِ بِإِيمَانٍ، لإِيمَانٍ، كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ:«أَمَّا الْبَارُّ فَبِالإِيمَانِ يَحْيَا» (رو 1: 16-17) قصة يونان

5. شخص يشعر باحتياج العالم
احتياج العالم الاساسي ليس للاصلاح الاجتماعي او السياسي او الاقتصادي ولكن الى سلام مع الله [13 لأَنَّ «كُلَّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ يَخْلُصُ». 14 فَكَيْفَ يَدْعُونَ بِمَنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ؟ وَكَيْفَ يُؤْمِنُونَ بِمَنْ لَمْ يَسْمَعُوا بِهِ؟ وَكَيْفَ يَسْمَعُونَ بِلاَ كَارِزٍ؟ 15 وَكَيْفَ يَكْرِزُونَ إِنْ لَمْ يُرْسَلُوا؟ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ:«مَا أَجْمَلَ أَقْدَامَ الْمُبَشِّرِينَ بِالسَّلاَمِ، الْمُبَشِّرِينَ بِالْخَيْرَاتِ» (رو 10: 13-15)
 
قصة مرسل بين اكلي لحوم البشر
يحكى أن فى إحدى الكنائس تم عقد اجتماع لخدام الرب الذين يقومون بالكرازة في بلدان مختلفة وأحضر قس الكنيسة خريطة كبيرة الحجم للعالم وتم عرضها على جميع الخدام وطلب منهم أن يختار كل واحد منهم ويشير داخل الخريطة على المكان أو القطر الذى سيذهب لخدمة الرب به , وبالفعل قام جميع الخدام بأختيار مكان خدمتهم ولكن تعجب القس وأندهش الجميع من إختيار واحد منهم وهو خادم أنضم حديثاً إليهم وسأله القس أنت متأكد من إختيارك ده ؟ فقال الخادم : نعمالقس : ومالقيتش غير المكان ده وتختاره الخادم : صدقنى الرب هو إللى إختار القس : أنت تعرف المكان ده الخادم : ولا عمرى سمعت عنه القس : طيب أختار مكان تانى وبلاش المكان دهتعجب الخادم وتسائل : ليه ؟! هو فيه أيه فى المكان ده ؟القس : فيه ناس بتاكل لحم البنى أدمينأندهش الخادم وأرتعب ثم تمالك نفسه وقال : لتكن مشيئة الرب .. ربنا هو اللىأختارلى وأنا لازم أطيعه،حاول الجميع معه بأن يتراجع عن قراره لخطورة هذا المكان الموحش ولكنه صمم وسلمحياته للرب، وجاء يوم السفر ووصل الخادم إلى الميناء البحرى بعد أن ودع جميع أقاربه ومعارفه وها هى الباخرة تنتظر على المرسى ويتقدم الخادم بخطواته نحو لوح كبير من الخشب يقوم بدور السلم للصعود إلى الباخرة ويقترب منها ويبدأ فى الصعود ولكن فجأة تنزلق قدمه  ويسقط وتصاب قدمه اليمنى بإصابة خطيرة وينقل على أثرها إلى المستشفى وهناك يقرر الأطباء ببتـر قدمه اليمنى , ويخرج الخادم من المستشفى بعدما بترت قدمه وتم تركيب قدماً صناعياً وتوجه إلى منزله حزيناً لما حدث ,وهناك من كان يلومه على انضمامه لهذه الخدمة الخطرة قائلين له .. رب هنا رب هناك , .. اكيد ده صوت من ربنا علشان يمنعك تروح المكان ده ...... الخ , وفى وسط هذا كله لم ينسى وعد الرب له ومحبته لمن يحبوه , قضى وقت النقاهة في الصلاة وقراءة الكتاب وبعد ان تعافى تشجع وقام مسرعاً وتوجه إلى الميناء مرة أخرى ولكن هذه المرة صعد بسلام إلى الباخرة  ورحلت الباخرة ووصلت إلى مكان قبل المكان الذى ينوى الذهاب إليه ببعض الأميال ونزل من الباخرة وأخذ يمشى كثيراً حتى وصل إلى هناك , ولكن سرعان ما قابله أحدهم وقبض عليه وأخذه إلى زعيمهم وسط دق طبول السعادة بفريستهم , حاول الخادم أن يشرح لهم سبب وجوده وهو خلاصهم من الهلاك وتغيير طبيعتهم الشريرة لطبيعة جديدة وجميلة ولكنهم لم يصغوا له وقرروا شويه على النار وأكله ,ثم أتت فكرة للخادم وبسرعة صرخ إلى الزعيم وقال له : على فكرة أنا لحم جسدى مُـر ورائحته كريهة جداً ولو مش مصدقنى خُـد قطعة لحم من جسدى الأول وأشويه وجرب أكلها , أقتنع الزعيم بكلامه وطلب من حراسه قطع جزء من جسد الخادم وقدم الخادم قدمه اليمنى ( الصناعية ) وقاموا بقطعها وعندما ألقوا بها داخل النيران إنبعث منها دخان أسود ورائحة كريهة وهى رائحة الخامات البلاستيكية والكاوتشوك المصنوع بها القدم , وإنزعج الزعيم والجميع  وعفى عن الخادم ,وأنضم الخادم إليهم وعاش بينهم بعض السنوات  وهو بقدمه اليسرى فقط  وهويقوم بالتبشير ونشر كلمة الرب بينهم حتى تغيرت طبيعتهم وتم خلاص الجميع فى هذه المنطقة والتى يذهب إليها الأن كثير من الخدام للخدمة دون خوف , وتأكد الخادمأن الله كان له قصد من حادثة الباخرة وبتر قدمه وتركيب قدمً صناعياً ! فماذا كان يحدث للخادم لو كان ذهب إلى هناك وهو فى كامل صحته هل كان سينجو بحياته ؟ رتب الله هذه التجربة لنجاة خادمه من الموت ولكى ينجح فيما ذهب إليه.ونحن نعلم أن كل الأشياء تعمل معاً للخير للذين يحبون الله الذين هم مدعوون حسب قصده
[لأَنَّهُ إِنْ كُنْتُ أُبَشِّرُ فَلَيْسَ لِي فَخْرٌ، إِذِ الضَّرُورَةُ مَوْضُوعَةٌ عَلَيَّ، فَوَيْلٌ لِي إِنْ كُنْتُ لاَ أُبَشِّرُ] (1كو 9: 16)
هل تجيب على طلب الرب وتقول [هانذا ارسلني] ماذا تريدني يا رب ان افعل

No comments:

Post a Comment